† من يهرب من الضيقه يهرب من الله †
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
 لدخول الشات برجاء الضغط هنا أو من رابط الشات أسفل المنتدي
  ...........  سيخرجونكم من المجامع بل تاتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله  . يو ( 16-2 )
  ...........
† ...........  إن كنا نتألم معه لكي نتمجد أيضا معه  رو( 8: 18 )   ...........
For I consider that the sufferings of this present time are not worthy to be compared
with the glory which shall be revealed in us. (Rom. 8: 18)

شاطر | 
 

 القديس استفانوس اول الشهداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 355
نقاط : 16242
السٌّمعَة : 84
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 43
الموقع : http://ava-bavly.ahlamontada.com/

بطاقة الشخصية
ava-bavly:

مُساهمةموضوع: القديس استفانوس اول الشهداء   الخميس أبريل 28, 2011 1:04 am









†† القديس استفانوس††




†† شخصيته:







هو إسرائيلي مستقيم وهو من اليهود الهلّينيّين (أي من ذويالثقافة اليونانية). لا نعرف متى وأين ولد ولكنه عاش في الإسكندرية ثم أتىإليأورشليم حتى يسمع كلام الله من خلال المبشرين. وكان غير مسيحي ولكنهإهتدى إلى المسيحية من خلال كرازة القديس بطرس. وبالفعل مُنح أسطفانوس نعمةالروح القدس وأصبح من المبشرِّين. كان أسطفانوس غيور لدرجة كبيرة علىالإيمان. إذ كان مستعداً لتحمل الألم والتعذيب والموت من أجل المسيح. وكانمثالاً في عيشته بأمانه وصدق وبكل محبة مع القريب والبعيد حتى الأعداء وكانيصلي من أجلهم. كان يمتاز بأن لديه المقدرة على وعظ الناس بنشاط. وكان يملكفضيلة التسامح.



†† حياته:





أصبح أسطفانوس شماساً إنجيلياً (أي اختير هو وسبعةُ أشخاص معهلكي يخدموا الآخرين ويوزعوا عليهم القربان الأقدس وأيضاً الصدقات. وعمل علىنشر الإنجيل وهداية كثيراً من الناس لينضموا إلى حضن جماعة الرسلوالمؤمنين بيسوع المسيح. وهو أيضاً من التلاميذ الاثنين وسبعين الذينأرسلهم يسوع ليبشروا المدن ويعلموا بأنه قد اقترب ملكوت السماوات وقام بنشرالإنجيل وخصوصا بنشره لليهود.



†† استشهاده:







استشهد اسطفانوس بعدما قال الحقيقة لليهود وبعدما دخلالمسيحية يهودي إلى مسيحي. وكان استشهاد اسطفانوس رجماً بالحجارة. والشيءالغريب أن ثيابه ألقيت عند قدمي شاب اسمه شاول الذي أصبح فيما بعد المبشرالكبير لبشارة الخلاص ورسول الأمم لاحقاً. واستشهد اسطفانوس في 35م. وعثر علىقبره سنة 415 ونقل إلى كنيسة صهيون 26\12\415. ثم نقل إلى القسطنطينية ومنثم إلى روما. وكما ذكره لوقا في أعمال الرسل. "كان يأتي بعجائب وآياتمبينه في الشعب" (أع8:6) يا قديس أسطفانوس صلي لأجلنا.





وكانت قد مضت على نياحته سنين كثيرة تزيدعلى الثلاثمائة سنة ، وقد ملك الإمبراطور قسطنطين وذاعت العبادة الحسنة وذلك أن إنسانا اسمه لوكيمانوس . بالضيعة المدفون بها الجسد المكرم وتسمىكفر غماليال قرب أورشليم قد ظهر له المجاهد الشهيد استفانوس عدة مراتوأعلمه بمكانه وعرفه باسمه فذهب إلى أسقف أورشليم وأعلمه بما رأى فينومه . فقام الأسقف وأخذ معه أسقفين وأهل البيعة وأتى إلى المكان وحفروافحدثت زلزلة عظيمة وظهر تابوت الجسد المقدس وفاحت منه روائح طيب فاخرة وسمعت أصوات الملائكة يسبحون قائلين "المجد لله في الأعالي وعلى الأرضالسلام وفى الناس المسرة" . وتكررت هذه التسبحة فسجد رؤساء الكهنة أمامالتابوت ثم حملوه بالترتيل والشموع .

إلى أن دخلوا به صهيون . وبعد ذلك بنى له رجل اسمه الاسكندروس من أهلالقسطنطينية كنيسة في أورشليم وظل الجسد المقدس فيها . وبعد ذلك بخمسسنين تنيح الاسكندروس فدفنته زوجته بجانب تابوت القديس . وبعد ذلك بثمانيسنين اتفق لامرأة الاسكندروس أن تذهب إلى القسطنطينية فأرادت أن تأخذجسد زوجها معها . فأتت إلى المكان وأخذت التابوت الذي فيه جسد القديس ظنامنها أنه التابوت الذي فيه جسد زوجها وحملته إلي عسقلان ومن ثم ركبتمركبا إلى القسطنطينية . ولما توسطوا البحر سمعت من داخل التابوت تسبيحاوترتيلا كثيرا فتعجبت وقامت وفحصت التابوت فعرفت أن الذي فيه هو جسدالقديس استفانوس وليس جسد زوجها وذلك بتدبير الله فلم تعد ولكنها شكرتالله واستمرت في سيرها إلى أن وصلت القسطنطينية ومن ثم ذهبت إلى الملكوأعلمته بالخبر . فخرج ومعه البطريرك والكهنة وشعب المدينة إلى المركبوحملوا التابوت على أعناقهم إلى قصر المملكة . وأظهر الله في المركب وفىالطريق آيات كثيرة . منها أنهم حملوه على هودج محمول على بغلين فلماوصلوا إلى الموضع المسمى قسطنطينيوس وقف البغلان ولما ضربوهما لم ينتقلا وسمعوا صوت أحدهما يقول : يجب أن يوضع القديس هنا فتعجب كل من سمع وعلموا أن الذي أنطق حمارة بلعام هو الذي أنطق هذا الحيوان الحامل لجسدالقديس وأمر الملك أن تبنى له بيعة في ذلك المكان . ووضعوا فيها الجوهرةالنقية التي لجسد القديس استفانوس الرسول أول الشهداء

†† صلواته تكون معناآمين††





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ava-bavly.ahlamontada.com
 
القديس استفانوس اول الشهداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الأنبا بولا ava-bavly :: قسم ام النور السماء الثانية :: منتدي الشهداء-
انتقل الى:  

††  كن مطمئناً جداً جداً ولا تفكر في الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر   ††

++ نورت منتدانا أنت الزائر رقم ++