† من يهرب من الضيقه يهرب من الله †
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
 لدخول الشات برجاء الضغط هنا أو من رابط الشات أسفل المنتدي
  ...........  سيخرجونكم من المجامع بل تاتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله  . يو ( 16-2 )
  ...........
† ...........  إن كنا نتألم معه لكي نتمجد أيضا معه  رو( 8: 18 )   ...........
For I consider that the sufferings of this present time are not worthy to be compared
with the glory which shall be revealed in us. (Rom. 8: 18)

شاطر | 
 

  للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 355
نقاط : 16237
السٌّمعَة : 84
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 43
الموقع : http://ava-bavly.ahlamontada.com/

بطاقة الشخصية
ava-bavly:

مُساهمةموضوع: للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:39 pm


بـســـــم الـثـــــالـوث الـقـــــدوس


للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة


نتحدث عن مشكلة تواجهنا جميعا ,وهي إستنفاذ البطارية لعمرها الإفتراضي كليا بمعنى أن يصبح التناقص في زمن تشغيل البطارية ملحوظاً و مؤثراً . بداية علينا أن نتفق على أن لكل بطارية عمر إفتراضي لابد وأن تستنفده يوما ما ,وكل ما نذكره لكم اليوم يهدف إستغلال هذا العمر الإفتراضي الإستغلال الأمثل والحصول عليه كاملاً دون نقصان و بالتالي تقليل الأضرار المُمكنة إلى أدنى حد .
يتراوح عمر بطاريات الليثيوم بين 400 الى 600 دورة شحن وتفريغ للشحنة وهو ما يُعبر عنه بين 2 الى 3 سنوات من الإستخدام حسب إستخدامك ويفترض أن تحصل خلال العام الأول لإستخدامك للبطارية على أفضل أداء مُمكن دون أي تناقص ملحوظ في عمر البطارية على أن يبدأ بعد العام الأول التأثر التدريجي لعمر البطارية وفقا للعوامل والنصائح التالي ذكرها ,والتي كما سبق وذكرت لن تمنع البطارية من إستنفاذ عمرها الإفتراضي وإنما ستُساهم فقط في الإستفادة المُثلى من هذا العمر وإطالة لأطول مدى مُمكن :



1. بطاريات الليثيوم لا تحتاج كما هو شائع لإعادة شحنها و تفريغها إلى الدرجة القصوى دائماً وفي كل مرة بل على العكس فإن إستنفاذ شُحنة بطارية الليثيوم عن آخرها وتركهُا بهذا الوضع لفترة طويلة قد يؤدي إلى تلفها تماما . لا تترك البطارية فارغة تماما لفترة طويلة من الوقت حتى لا تتلف .

2. تحتاج بطاريات الليثيوم إلى تفريغها وإعادة شحنها مرة كل شهر تقريبا أو مرة كل 30 دورة شحن وتفريغ تقريبا وذلك لتتمكن البطارية من التعرف على الزمن المتبقي للتشغيل بشكل صحيح كما هو الوضع في الحاسبات المحمولة . وللقيام بهذة المهمة تقوم بعد شحن البطارية إلى أقصى درجة بتفريغها باستخدام تقليدي للحاسب حتى يقوم بغلق نفسه تلقائياً ولا تحاول إستنفاذ البطارية أكثر من ذلك بمحاولة تشغيله بعد هذا الإغلاق الآمن فهذا قد يؤدي إلى الضرر السابق ذكره في النقطة السابقة .

3. الحرارة المرتفعة أو المنخفضة هي أحد أبرز أعداء البطارية ,وتُسهم بشكل كبير في إستنفاذ عمرها الإفتراضي . إحرص دائما على الإحتفاظ بحاسبك والبطارية في مكان مُعتدل الحرارة بمعنى الإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة و غيرها من وسائل التسخين الأُخرى والحفاظ على منافذ التهويةفي حاسبك دون عوائق .

4. إذا كنت تنوي إستخدام حاسبك المحمول كبديل عن حاسبك المكتبي بمعنى في حالات الإستخدام الدائم للحاسب المحمول في مكان ثابت وبتوصيل مستمر بمصدر كهربائي دون الحاجة للتنقل فيُجدر بك نزع البطارية من الحاسب و الإحتفاظ بها في مكان بدرجة حرارة معتدلة أو أقل من المتوسط بقليل بعيدا عن الرطوبة و الأتربة و ذلك بعد شحنها بمعدل 40% تقريباً من إجمالي سعتها . لا تقم بشحن البطاريةبكامل سعتها و هو ما يضع الدوائر الداخلية للبطارية تحت ضغط ليس له داعي وكذلك لا تقم بتركها فارغة تماما لتفادي تلفها كما أوضحت في النقطة الأولي .

5. أخيراً إذا جائت اللحظة التي حتماً ستأتي وإستنفذت البطارية عمرها الإفتراضي فسيتوجب عليك شراء بطارية جديدة تأكد من أن البطارية لم تكن مخزنة لفترة طويلة ولا تشتري بطارية إلا إذا كنت ستستخدمها سواء بسبب تلف بطاريتك القديمة أو للحصول على عمر أطول وإمكانية الإستبدال بينهما في حالة الرحلات الطويلة بعيداً عن مصدر كهربائي . و لكن لا تشتري بطارية بنية تخزينها احتياطياً حيث أن التخزين بأي حال يستهلك نسبة و لو ضئيلة من عمر البطارية .


إذكرونى فى صلاتكم



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ava-bavly.ahlamontada.com
 
للحفاظ على عمر بطاريتك لأطول فترة ممكنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الأنبا بولا ava-bavly :: قسم الكمبيوتر :: منتدي مواضيع عامة للكمبيوتر والإنترنت-
انتقل الى:  

††  كن مطمئناً جداً جداً ولا تفكر في الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر   ††

++ نورت منتدانا أنت الزائر رقم ++